فيينا: اكدت وزارة الخارجية النمسوية الخميس انها تلقت انذارا من تنظيم القاعدة في بلاد المغرب العربي لاطلاق سراح سجناء في تونس والجزائر مقابل اطلاق سراح سائحين نمسويين يؤكد انه يحتجزهما. واشارت الوزارة الى ان الانذار ينتهي منتصف ليل الاحد.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية بيتر لونسكي-تيفينتال ان الخاطفين اتصلوا بالحكومة النمسوية quot;وقدموا مطالب سياسيةquot;. واضاف quot;لكن المطالب لا يمكن تلبيتها من قبل الطرف النمسوي لانها تتعلق باطلاق سراح سجناء (اعضاء في القاعدة) من السجون في تونس والجزائرquot;.

واوضح ان quot;الجهود بدأت مع ذلك لعود الرهينتين (النمسويين) سالمين الى بلدهماquot;. وكان موقع quot;سايتquot; المتخصص في مراقبة مواقع التنظيمات الاسلامية الجهادية على شبكة الانترنت اعلن ان تنظيم القاعدة في بلاد المغرب العربي طالب الخميس باطلاق سراح سجناء في تونس والجزائر مقابل اطلاق سراح سائحين نمسويين يؤكد انه يحتجزهما.

وقال الموقع ان القاعدة اعطت مهلة تستمر ثلاثة ايام للافراج عن السجناء ابتداء من منتصف ليل الخميس. ولم تتوافر معلومات عن السائحين النمساويين فولغانغ ابنر (51 عاما) واندريا كلويبر (44 عاما) منذ 18 شباط/فبراير. وكانا في جنوب تونس على متن سيارة رباعية الدفع.

وفي 10 اذار/مارس، اكد المتحدث باسم تنظيم القاعدة في المغرب العربي صلاح ابو محمد في تسجيل بثته قناة الجزيرة ان مجموعته quot;خطفت في 22 شباط/فبراير في تونس زوجين نمساويينquot;. واضاف ان السائحين النمسويين اللذين قال انهما فولغانغ ابنر واندريا كلويبر quot;هما في صحة جيدة ويتلقيان معاملة حسنةquot;.