الدار البيضاء: اعلن المدعي العام في مدينة الدار البيضاء في بيان الثلاثاء ان عقب سيجارة سقط على مواد قابلة للاشتعال كان السبب في اندلاع الحريق الذي اوقع السبت 55 قتيلا في مصنع افرشة، حسب ما ذكرت وكالة الانباء المغربية.

ونشرت الوكالة بيانا لوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف في مدينة الدار البيضاء جاء فيه ان quot;الابحاث والتحريات التي أجريت في الموضوع على يد الضابطة القضائية المختصة أسفرت نتيجته عن ان الحريق يعزى سببه الى خطأ بشري متمثل في سقوط عقب سيجارة على مواد قابلة للاشتعالquot;.
واضاف ان quot;النيابة العامة قررت متابعة كل من صاحب شركة روزامور وابنه لعدم توفير متطلبات وتجهيزات السلامة اللازمة للحفاظ على صحة الأجراء والقتل الخطأ والجرح الخطأ والإصابة غير العمدية وعدم تقديم مساعدة لأشخاص في خطرquot;.

واوضح انه quot;تقرر كذلك متابعة المتسبب في الحريق بتهمة التسبب عن غير عمد في حريق أملاك عقارية ومنقولة نتج عنه موت أكثر من شخص وإصابة آخرين بجروحquot;. كما أمرت النيابة العامة بquot;اجراء بحث مواز لتحديد المسؤوليات عن الخروقات المتعلقة بقانون التعمير ومدونة الشغل للكشف عن كل التصرفات والأعمال التي تقع تحت طائلة القانون والمسؤولين عنها quot;.