اسلام أباد: أكد وزير باكستاني اليوم أن حكومة بلاده تجري مفاوضات سلام مع مسلحي حركة طالبان المحليين بهدف التوصل الى مصالحة وطنية وتحقيق الاستقرار والأمن في البلاد.

وقال وزير الدفاع الاتحادي تشودري أحمد مختار للصحافيين ان المحادثات مع مسلحي طالبان المحليين مستمرة مبينا أن التوصل الى اتفاق سلام بين الطرفين سيفيد العالم أجمع وسيسهم في الحد من الهجمات التي تشن عبر الحدود.

يذكر أن الحكومة الباكستانية الجديدة بدأت جولة جديدة من محادثات السلام مع المسلحين من أجل تحقيق السلام واعادة الاستقرار الى المنطقة القبلية الحدودية المضطربة.

وواجهت المحادثات الثنائية طريقا مسدودا منذ أسبوعين عندما أعلنت حركة طالبان المحلية انسحابها متهمة الحكومة الباكستانية بعدم الوفاء بالتزامها سحب القوات العسكرية من المنطقة.

وكانت الحكومة الباكستانية تبادلت الأسرى مع المسلحين حيث سلمت نحو 35 مقاتلا مقابل 12 جنديا من بينهم مسؤولان عسكريان الأسبوع الماضي كما بدأت القوات الباكستانية في الانسحاب ببطء من منطقتين من اقليم وزيرستان القبلي الحدودي. جدير بالذكر أن الولايات المتحدة الأميركية عارضت اجراء المحادثات فيما أعرب الاتحاد الأوروبي وبريطانيا عن تأييدهما لتلك المباحثات.