الجزائر: يبدأ رئيس الوزراء الليبي البغدادي المحمودي غدا زيارة رسمية الى الجزائر يلتقي خلالها عددا من المسؤولين الجزائريين وعلى رأسهم الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة ورئيس الحكومة عبدالعزيز بلخادم.

وقال الوزير الجزائري المنتدب للشؤون الافريقية والمغاربية عبدالقادر مساهل في تصريح صحافي اليوم على هامش اللقاء التحضيري للزيارة والذي حضره عن الجانب الليبي أمين اللجنة الشعبية للقوة العاملة والتشغيل والتدريب معتوق معتوق ان المحمودي سيبحث مع بلخادم عددا من القضايا السياسية من بينها موضوع تنقل الأشخاص بين البلدين والمعتقلون الجزائريون في ليبيا ومواضيع اخرى.

وشدد مساهل على أن بلاده ستؤكد موقفها بشان حماية رعاياها وضمان حقوقهم ورفع القيود عن تنقلاتهم وحماية حقوق المعتقلين الجزائريين في ليبيا البالغ عددهم 55 شخصا. وقال ان زيارة المحمودي تكتسب اهمية بالغة وتعكس الرغبة الملحة في تطوير العلاقات الثنائية خاصة ما يتعلق بعدد من المشاريع الاستثمارية المشتركة التي تم الاتفاق عليها مند سنوات ولم يتم تنفيذها والموجهة اساسا الى سكان المناطق الحدودية لخفض معدل البطالة.

من جهته قال أمين اللجنة الشعبية للقوة العاملة والتشغيل والتدريب الليبي في تصريح مماثل ان الزيارة تهدف الى بحث بعض الملفات الأمنية ابرزها سبل مكافحة الارهاب وتهديدات تنظيم القاعدة الارهابي في منطقة الساحل الافريقي.