رام الله، غزة: أعلنت كل من الحكومة المقالة في قطاع غزة والرئاسة الفلسطينية عن وقف كل اشكال الحملات الإعلامية على خلفية دعوة رئيس السلطة محمود عباس للحوار الداخلي والتجاوب الذي أبداه قادة من حركة حماس بشأنها .

فقد أصدر مستشار رئيس السلطة الفلسطينية والمشرف العام على الإعلام الرسمي، نمر حماد بيانا حول إيقاف كافة أشكال الحملات الإعلامية، قال فيه quot;يتم إيقاف كافة أشكال الحملات الإعلامية، انطلاقا من مبادرة السيد الرئيس محمود عباس، وحرصا على توفير الأجواء الإيجابية التي تمكّن اللجنة المشكلّة من قبل اللجنة التنفيذية وممثلي الفصائل الفلسطينية من القيام بدورها لإنجاح المبادرةquot;، وفق البيان.

وكان رئيس الوزراء المقال اسماعيل هنية اعلن عن وقف الحملات الإعلامية، وقال quot;من أجل تهيئة الأجواء للحوار وترجمة التصريحات الايجابية إلى خطوات عملية، فإننا ندعو إلى وقف الحملات الإعلامية والإفراج عن المعتقلين السياسيينquot;. وطالب هنية بـquot;بذل الجهد المطلوب من أجل رفع الحصار وفتح المعابر والإفراج عن النواب والوزراء ورؤساء المجالس المحلية المختطفين من الأسرىquot;. .

وتابع رئيس الحكومة المقالة في غزة quot;نعلن من جانبنا أننا سنعزز ابتداءً من هذه اللحظة اتخاذ خطوات ملموسة على الصعيد الإعلامي والمصالحات الداخلية وقد أعطينا توجيهاتنا بهذا الخصوصquot;.