كربلاء : انهى اكثر ثلاثة ملايين مسلم شيعي الاحد مراسم زيارة مدينة كربلاء المقدسة، بمناسبة ذكرى ولادة الامام المهدي (الامام الثاني عشر لدى الشيعة الاثني عشرية)، حسب ما اعلن محافظ كربلاء.

وقال عقيل الخزعلي محافظ كربلاء (110 كلم جنوب بغداد) quot;ادى اكثر من ثلاثة ملايين شخص زيارة النصف من شعبان ذكرى ولادة الامام المهديquot;.

وقال الخزعلي ان quot;جميع الاجراءات الادارية والخدمية تم توفيرها للزوار بعد ان استنفرت جميع الدوائر في المحافظة طاقاتها الإدارية والمالية والبشريةquot;.

بدوره، قال اللواء رائد جودت ان quot;الخطة الامنية التي تم وضعها لحماية الزوار والتي تطلبت تقسيم المدينة الى ثمانية قواطع ونشر 40 الف عنصر امني اضافة الى نحو الفي شرطية لتفتيش النساء والاجراءات الاخرى ستستمر حتى بعد الانتهاء من الزيارةquot;.

واوضح quot;ن جميع المنتسبين الى الاجهزة الامنية المشاركين في خطة حماية الزيارة سيبقون في حالة انذار حتى يعود اخر زائر الى مدينتهquot;.

واشار الى ان quot;الزوار كانوا متعاونين بشكل كبير مع قوات الامن كونهم ادركوا ان جميع الاجراءات جاءت لخدمتهم وحمايتهم من الاعمال الارهابيةquot;.

وقتل نحو ثلاثين شخصا وجرح اكثر من 126 اخرين، من الزوار الشيعة على الاقل في هجمات استهدفتهم على طريق كربلاء خلال الايام الثلاثة الماضية.