ليبرفيل: تدور quot;معارك طاحنةquot; منذ الاثنين في قطاع بيراك بشرق تشاد بين القوات الموالية للرئيس ادريس ديبي اتنو وبين المتمردين، حسب ما اعلن المتحدة باسم اتحاد القوى من اجل التغيير والديموقراطية (متمردون). ولم تتمكن الوكالة من التأكد من هذه المعلومات من مصادر مستقلة او رسمية في نجامينا.

وقال جيدي كولتو غامار في اتصال هاتفي من ليبرفيل ان quot;معارك طاحنة تدور منذ الاثنين بين الميليشات الموالية لدريبي وبين سكان بيراك (بالقرب من الحدود السودانية، 180 كلم الى شمال شرق ابيشيه)quot; موضحا ان quot;المواجهات تتواصلت الثلاثاءquot;. واضاف quot;هناك عدد كبير من القتلى من كلا الجانبينquot;.

وقال ايضا ان quot;الهجوم الذي شنته ميليشا زاغاوا (اتنية الرئيس ديبي) يندرج في اطار برنامج واسع للتطهير العرقي وضعه الرئيس التشاديquot; مؤكدا ان عناصر من الحركة من اجل العدالة والمساواة (كبرى فصائل التمرد في اقليم دارفور) تشارك في المعارك الى جانب قوات الرئيس ديبي. واضاف ان quot;اتحاد القوى من اجل التغيير والديموقراطية يدعو الى تدخل سريع من قبل الاسرة الدولية لوضع حد لبدء هذه الابادةquot; التي يتعرض لها سكان قبيلة تاما الذين يعيشون في المنطقة.