المدير الجديد لأمن القصور والإقامات الملكية بالمغرب محمد عروس
أحمد نجيم من الدير البيضاء: أصبح لمديرية أمن القصور والإقامات الملكية بالمغرب مسؤولا جديدا بعد أن ظل للمنصب مسؤولا مؤقتا. ويتعلق الأمر بمحمد عروس والي أمن فاس.

وكان آخر مسؤول في هذا المنصب هو عبد العزيز إيزو المعتقل حاليا في سجن عكاشة بالبيضاء على خلفية قضية quot;الشريف بين الويدانquot; (قضية متعلقة بالمخدرات).

وكان عروس واليا لأمن فاس عين قبل سنتين في محاولة من الإدارة العامة للأمن الوطني للحد من الارتفاع الكبير للجريمة، لكن سكان المدينة يؤكدون أنه لم يقلص بشكل كبير الجريمة في العاصمة العلمية للمغرب.

وعلمت quot;إيلافquot; أن منصب والي فاس قد يؤول إلى محمد مهراد، الذي كان يشغل مدير أمن القصور والإقامات الملكية بالنيابة قبل أن يبعد هو الآخر.

من جهة اخرى وفي علاقة بأمن الملك ، علمت quot;إيلافquot; أن الحارس الشخصي للملك محمد السادس خالد فكري أوقف عن العمل في اليوم الأول من شهر رمضان وقد يكون لذلك علاقة بخطأ ارتكبه خلال أول درس رمضاني ترأسه الملك يوم الثلاثاء الماضي بالقصر الملكي بالرباط.

يبدو أن شهر رمضان أصبح فأل سوء بالنسبة للحراس الخاصيين للملك، فخلاله حدثت إعفاءات وتوقيفات وتغييرات على إدارة مديرية أمن القصور والإقامات الملكية.