دمشق: جدد وزير الخارجية السوري وليد المعلم اليوم تاكيد بلاده على اهمية الدور الاوربي في تحقيق السلام في منطقة الشرق الاوسط. وجاء التاكيد خلال اجتماع المبعوث البريطاني مدير ادارة الشرق الاوسط في الخارجية البريطانية جون جينكينز اليوم الى المعلم.

وذكر بيان لوزارة الخارجية السورية ان البحث تناول العلاقات الثنائية بين البلدين اضافة الى استعراض التطورات الاخيرة في منطقة الشرق الاوسط ولاسيما في العراق ولبنان وعملية السلام وخاصة المحادثات غير المباشرة بين سوريا واسرائيل بوساطة تركية.

واضاف البيان ان المبعوث البريطاني اعرب عن دعم بريطانيا للمحادثات غير المباشرة السورية الاسرائيلية وعبر عن تقدير بلاده للدور الايجابي الذى تلعبه سوريا ورغبة بريطانيا في تطوير العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين. من جانبه اكد الوزير المعلم تطلع سوريا الى دور اوروبي فاعل في منطقة الشرق الاوسط ولاسيما في دعم عملية السلام كما اكد حرص سوريا على دعم العملية السياسية في العراق مشددا على اهمية تحقيق الاستقرار فيه وجدولة انسحاب القوات الاجنبية منه.

وكان المبعوث البريطاني قد وصل اليوم الى سوريا في زيارة تستغرق عدة ايام لاجراء محادثات مع كبار المسؤولين السوريين تتركز حول اخر مستجدات الاوضاع في المنطقة. وتاتي زيارة جينكينز الى دمشق في اطار الحوار السياسي القائم بين البلدين والذي يشمل قضايا المنطقة والتطورات الاقليمية.