لندن: قال جوردون براون رئيس الوزراء البريطاني في تصريحات لبي بي سي انه سوف quot; يؤدي بشكل افضلquot; كرئيس للوزراء لكنه اضاف انه الرجل صاحب الخبرة لقيادة بريطانيا في الاوقات الصعبة. وقال براون انه لم يشعر بالرضى ابدا عن آدائه. ومع اقراره باتخاذ بعض القرارات الخاطئة الا انه اكد انه اتخذ القرارات الصحيحة فيما يتعلق بانهيار بنك نورذن روك.

وقال براون لبي بي سي quot; انا دائما ارغب في فعل ما هو افضل وسأقوم بذلكquot;. وكان استطلاع على الانترنت قد اوضح ان حزب العمال سيحصد 120 مقعدا فقط في الانتخابات البرلمانية المقبلة. الا ان براون قال ان استطلاعات الرأي كانت استفتاء على حكومة اليوم والخيار الحقيقي، المؤسس على السياسات، سيتضح في الانتخابات المقبلة.

وفي مقابلة بثت على قناة quot;بي بي سي واحدquot; في برنامج اندرو مار، قال براون الذي يتواجد حاليا في مدينة مانشستر للمشاركة في المؤتمر السنوي لحزب العمال البريطاني، ان افضل وسيلة للتعامل مع quot; العاصفة الاقتصاديةquot; تمثلت في مواجهتها بشكل حكيم.

ولدى سؤاله عما اذا كان مجلس الوزراء يقف ورائه، قال براون quot; اعتقد ان لدي مجلسا متحدا تماما. اعتقد ان الناس في حزب العمال يرغبون ان يعمل مجلس الوزراء معا كي يتعامل مع المشاكل الاقتصادية التي نواجههاquot;. يذكر ان يواجه رئيس الوزراء البريطاني، يواجه تمردا من أعضاء عماليين داخل البرلمان والحزب.

وقد قام براون بعزل اثنين من قادة الحزب، أحدهما وزيرة سابقة في حكومته دعت إلى إجراء حوار حقيقي حول قيادته. وكان الخوف من هزيمة الحزب أمام المحافظين في الانتخابات المقبلة في مايو/أيار عام ألفين واحد عشر قد دفع ببعض القياديين في الحزب إلى إظهار معارضتهم لقيادة براون.