روما: اثارت نقابة للتجار في ايطاليا ردود فعل منددة بعد ان اقترحت مقاطعة المتاجر التي يملكها يهود في روما وذلك احتجاجا على الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة، بحسب ما اوردت صحيفة quot;لا ريبوبليكاquot; الجمعة.

واضافت الصحيفة ان نقابة quot;فلايكا يونيتي كلوبquot; المستقلة الصغيرة التي تضم تجارا من روما، اقترحت في منشورات وعلى موقعها على الانترنت quot;التوقف عن الشراء من المتاجر التي يملكها افراد الجالية اليهودية تعبيرا عن الاحتجاجquot; على اسرائيلquot;.

واوضح الامين العام للنقابة جيانكارلو ديزيديراتي للصحيفة quot;لم يعد يمكننا السكوت ازاء ما يجري في غزة. وفكرنا في اعداد لائحة بالتجار الذين لديهم علاقة بتل ابيب لانه لا احد يعرف من هم على وجه الدقةquot;.

واعلن رئيس الجالية اليهودية في روما ريكاردو باسيفيتشي ان الجالية ستتقم بشكوى ضد النقابة بتهمة quot;التحريض على الكراهية العنصريةquot;.

واعرب رئيس مجلس الشيوخ ريناتو شيفاني من جهته عن quot;تضامنهquot; ووصف مقترح النقابة بانه quot;غير مقبولquot;.

كما ندد رئيس بلدية روما جياني اليمانو وهو فاشي سابق ينتمي لحزب الرابطة الوطنية (يمين قومي)، بهذه البادرة quot;المجنونة والاجراميةquot;، بحسب المصدر ذاته.

واضاف quot;ان التمييز الذي مارسه النازيون بدأ باشياء من هذا القبيل، ان مثل هذه الامور لم يعد لها مكان في مدينتناquot;.

وبرر المسؤول النقابي الجمعة المبادرة بتأكيده ان quot;الامر لا يتمثل في وضع لائحة للمحلات التي يملكها يهود بل استهداف اسرائيل عبر هذه المتاجرquot;، مؤكدا ان quot;المقاطعة الاقتصادية يجب ان تمنع اسرائيل من مواصلة تمويل شراء الاسلحةquot;.