ذكرت وسائل اعلام أن ستة جنود على الاقل قتلوا في كمين بالسنغال وذلك في تفجر لاعمال عنف يشنها انفصاليون في منطقة كازامانس.

دكار: أفادت صحيفة (سود) على موقعها على الانترنت بأن الهجوم وقع في وقت متأخر من مساء يوم الجمعة بمنطقة نياجها القريبة من حدود السنغال مع غينيا بيساو. وجاء الهجوم بعد يوم من هجوم اخر على سيارة أجرة قتل فيه مسلحون شخصا وأصابوا ثلاثة في كازامانس التي أصبحت منطقة جذب للسائحين على الرغم من الاضطرابات المستمرة.

ولم يتسن الحصول على تأكيد فوري من مسؤولين في الجيش للهجوم الذي وقع في المنطقة التي تشن فيها حركة القوات الديمقراطية لكازامانس تمردا محدودا. وقتل متمردون يشتبه أنهم تابعون للحركة جنديا في هجوم الشهر الماضي على موقع تابع للجيش بالقرب من العاصمة الاقليمية زيجيونتشور.

وقتل شخصان في هجوم على حافلة في أغسطس اب. ويتهم المتمردون الحكومة باهمال كازامانس. وفشلت اتفاقات عديدة في تأمين سلام دائم في المنطقة وهي منتج مهم للحبوب. ويشعر محللون بالقلق من أن تؤدي توترات في دولة غينيا المجاورة الى زعزعة استقرار دول مجاورة مثل السنغال وليبيريا وسيراليون. وقتلت السلطات في غينيا العديد من المحتجين المعارضين للحكومة في اجراءات أمنية صارمة يوم الاثنين.