اكد الرئيس الاميركي ان التأمين الصحي من شأنه ان يعزز الاقتصاد والشركات الصغيرة.


واشنطن: في الوقت الذي يحاول فيه الكونغرس الاميركي تجاوز الصعوبات امام تمرير مشروع قانون الرعاية الصحية دافع الرئيس باراك اوباما اليوم عن البند الرئيسي على جدول اعماله المحلي قائلا ان التأمين الصحي من شأنه ان يعزز اقتصاد بلاده والشركات الصغيرة.

وقال اوباما في خطابه الاسبوعي quot;نحن نعلم ان اصلاح نظام التأمين الصحي سيكون خطوة حاسمة في اعادة بناء اقتصادنا بحيث يتمكن المقاولون من متابعة الحلم الاميركي مرة اخرى ويمكن لشركاتنا الصغيرة ان تنمو وتتسع وتخلق فرص عمل جديدة مجدداquot;.

واضاف quot;هذا هو بالضبط ما ستفعله تشريعات الاصلاح امام الكونغرس في الوقت الحالي .. في ظل هذه المقترحات فان الشركات الصغيرة ستكون قادرة على شراء التأمين الصحي من خلال تبادل التأمين في السوق حيث يمكن المقارنة بين الاسعار والجودة والخدمات لمجموعة واسعة من الخطط سيوفر الكثير منها تغطية افضل وتكلفة اقل بكثير من الخطط التي لدينا الآنquot;.

وما زال المشرعون الاميركيون غير قادرين على التوصل الى اتفاق على خطة لاصلاح نظام الرعاية الصحية ولكن مسودة مشروع اقرت بالامس من لجنة مجلس الشيوخ المالية على ان يصوت على المسودة الاسبوع المقبل.

وشدد اوباما quot;على الضرورة الملحة لهذه الاصلاحاتquot; مشيرا الى ان بعد ساعات طويلة من المداولات المعمقة والمفاوضات الصعبة انهت اللجنة المالية في مجلس الشيوخ آخر لجنة في الكونغرس منخرطة في صياغة تشريعات الرعاية الصحية - عملية صياغة اقتراح الاصلاح.

ويدعو مشروع القانون المتداول الى اصلاحات شاملة على سوق التأمين ويسعى الى الحد من ارتفاع التكاليف الطبية وتوسيع نطاق التغطية لتشمل الملايين من الاشخاص غير المؤمن عليهم في حين ان المشرعين الجمهوريين ينظرون الى مشروع القانون على انه سعي الحكومة للاستيلاء على الرعاية الصحية.