بدات ايطاليا تحقيقا حول اعلان جماعة اميركية عنصرية بدء استقطاب اتباع لها في روما.

روما: أكدت وزيرة تكافؤ الفرص الايطالية مارا كارفانيا أن لا تسامح مع جماعة quot;كو كلوس كلانquot; العنصرية المتطرفة التي أعلنت عزمها البدء في استقطاب أتباع لها في ايطاليا.

وقالت كارفانيا في تصريحات صحافية quot;لو لم يكن الأمر يتعلق بالحقوق الأساسية المنصوص عليها في دستورنا وفي مقدمتها المساواة، فإن نبأً كهذا ما كان ليستحق منا سوى التجاهلquot;.

واعتبرت الوزيرة الايطالية أن quot;هذه المهزلة يمكن أن تكون خطيرة لأنها تحض مواطنينا على التفرقة ضد السود والمثليين وكل من له توجه ديني يختلف عنا، وكل ذلك عبر الاعتماد على وسائل يستخدمها الشباب وحتى الأطفالquot;، وأضافت quot;لذا وإلى جانب الإدانة التامة الضرورية من جانب كل الوسط السياسي لهذه المبادرة، فهناك حاجة ملحة لمزيد من الرقابة لاسيما على القنوات التي يمكن من خلالها بث هذه الرسائل السلبية وغير الحضاريةquot;.

وكانت صحيفة لاريبوبليكا الايطالية، نشرت تقريراً اليوم، أشارت فيه إلى أن مدونة باسم جماعة quot;كو كلوس كلانquot; الأميركية العنصرية المتطرفة ومقرها ميتشغن في الولايات المتحدة، قد فتحت مدونة باللغة الايطالية على موقع للنازيين الجدد في شبكة الانترنت تدعو فيها الايطاليين للانضمام والتسجيل لفرع الجماعة المستحدث في ايطاليا .

هذا وقد فتحت النيابة العامة في روما تحقيقاً لتقصي أبعاد المسألة، بعد توفر عناصر الشبهة بارتكاب جريمة الحض على الكره العرقي من جانب القائمين على الموقع.