روما: قال الأمين العام لوزارة الخارجية الإيطالية جيانبييرو ماسولو اليوم الاثنين إن زعماء مجموعة الدول الثماني الذين درجوا على الإقامة في فنادق فاخرة سينزلون في ثكنات لاكاديمية الشرطة في تموز/يوليو المقبل لدى مشاركتهم في قمة لاكويلا التي ضربها الزلزال. ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) اليوم الاثنين عن ماسولو أن quot;كل القادة قرروا البقاء في الأكاديميةquot; بعد اعدادها أمنياً.

ورجح مراقبون أن يقرر عدد من قادة الدول الثماني المكوث بفندق في روما ثم التنقل من والى أبروزو للمحادثات المرتقبة في 8 تموز/يوليو و10 منه. ولفت الى ان قادة الدول تفهموا جميعاً وبالكامل قرار رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني نقل القمة من جزر سريدينا الى لاكويلا للفت الإنتباه الى حاجات البلدة التي دمرها زلزال في 6 نيسان/ابريل الماضي أدى الى مقتل 300 شخص.

وأمل ماسولو أن يثني اختيار المنطقة المنكوبة مناهضي الدول الثماني الصناعية عن التظاهر وأعمال الشغب خلال انعقاد القمة. وكشف أن المحادثات ستتناول الازمة العالمية، مبديا رغبته بتوسيع القمة لتشمل الاقتصادات الناشئة الأبرز كالبرازيل والصين والهند والمكسيك وجنوب أفريقيا، لأن ذلك سيشكل هيكلية مناسبة للجميع.