حذر تقرير أميركي من أن الصراع الدائر حاليًا بين القوات اليمنية والحوثيين في صعدة ممكن أن يؤدي إلى عواقب خطرة على صعيد أمن منطقة الخليج، حيث مواقع الحوثيين على شبكة الإنترنت تظهر حشودًا كبيرة

واشنطن: حذر تقرير صادر عن مركز أبحاث أميركي من أن الأزمة التي يعيشها اليمن نتيجة الصراع الدائر حاليًا بين القوات الحكومية اليمنية والمتمردين الحوثيين في محافظة صعدة، quot;يمكن أن تكون لها عواقب خطرة على أمن الخليجquot;. التقرير الصادر عن معهد واشنطن لسياسات الشرق الأدنى الأميركي أوضح أن اليمن تعد أكثر بلدان شبه الجزيرة العربية سكانًا، وأكثرها فقرًا، وتمثل ملاذًا لعناصر تنظيم quot;القاعدةquot;، وهي تشرف على مضيق quot;باب المندبquot; الذي يمر خلاله نحو 3 ملايين برميل من نفط الخليج يوميًّا في طريقها إلى أوروبا.

وأشار مدير برنامج سياسات الخليج والطاقة بالمعهد واشنطن سيمون هندرسون إن quot;مواقع الحوثيين على شبكة الإنترنت تظهر حشودًا بأعداد كبيرة، إلى جانب التدريب المنظم بما يذكر بنشاطات حزب الله في لبنانquot;، موضحًا أن مزاعم الحكومة اليمنية بشأن تمرد الحوثيين تدعمها الشعارات المنشورة على مواقعهم على الإنترنت. معتبرًا أن quot;مثل هذه الشعارات ترجح أن أهدافًا للحوثيين تتعدى إلى حد بعيد مجرد طلب للحكم الذاتي المحليquot;.