على هامشإحتلال العراقمنذ أوائل العام 2003 والعمليات القائمة هناك يبدو أن أمورا أخرى تجري بين رأسي الإحتلال الأبرز الولايات المتحدة وبريطانيا حيث الكره العميق بين القادة العسكريين في الجيشين.

لندن: افاد تقرير سري لوزارة الدفاع البريطانية نشرته اليوم الاثنين صحيفة دايلي تلغراف، ان العداوة بين القادة العسكريين الاميركين والبريطانيين في العراق quot;عميقةquot;.

وقال قائد القوات البريطانية في العراق الجنرال اندرو ستيوارت الذي يصف نظراءه الاميركيين بأنهم quot;مجموعة من البعيدين عن الواقعquot;، ان quot;قدرتنا على التأثير في السياسية الاميركية في العراق ضئيلةquot;. واضاف ان quot;الحوار امر غريب عنهمquot;.

وعلى سبيل المثال، اكد الكولونيل جي.كاي تانر المسؤول عن العديد في الجيش البريطاني، quot;على رغم +علاقتنا الخاصة+ المزعومة (مع الولايات المتحدة)، اعترف بأننا لا نعامل بخلاف ما يعامل به البرتغاليونquot;.

وقد توافرت هذه التصريحات من مقابلات رسمية اجرتها وزارة الدفاع البريطانية مع قادة بريطانيين عادوا من مهمتهم بعد السنة الاولى من بسط السلام في العراق (ايار/مايو 2003 الى ايار/مايو 2004).

ونشرت عشية فتح تحقيق مستقل عن دور بريطانيا في العراق يبدأ الثلاثاء، فيما انسحبت القوات البريطانية من البلاد في تموز/يوليو الماضي وقد بلغت حصيلة قتلاهم 179.