بحث براون مع زرداري العلاقات الثنائية والعمليات العسكرية التي تتعقب عناصر طالبان في باكستان الى جانب عمليات اعادة تأهيل النازحين الباكستانيين واغاثتهم.

اسلام اباد: أوضح المتحدث باسم الرئيس الباكستاني فرحة الله بابار في تصريحات للصحافيين اليوم ان المباحثات تناولت سبل دخول المنتجات الباكستانية الى أسواق الاتحاد الاوروبي اضافة الى المستجدات الاقليمية في منطقة آسيا. واعرب رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون عن تقديره للجهود التي تبذلها الحكومة الباكستانية لتصفية المسلحين في باكستان وأثنى على النجاحات التي تم تحقيقها حتى الان. وأكد رئيس الوزراء البريطاني مواصلة الدعم الذي تقدمه لندن للاقتصاد الباكستاني والاسهام في عمليات اغاثة النازحين.

من جهته اعرب الرئيسالباكستاني آصف عليزرداري عن الشكر للمساعدات التي قدمتها بريطانيا لمشاريع التنمية في باكستان بمبلغ 665 مليون جنيه استرليني لمدة اربع سنوات مقبلة. وشدد على الحاجة الى تطوير خارطة طريق للمضي قدما في عملية quot;الحوار الاستراتيجيquot; بين باكستان وبريطانيا

الى ذلك، أعرب جيلاني عن خشيته من تسلل المسلحين إلى الأراضي الباكستانية في حال زيادة عدد القوات الأميركية المنتشرة في أفغانستان، محذراً من أن مثل هذا التطور سيزيد من التعقيدات في المنطقة. واعلن رئيس الوزراء الباكستاني سيد يوسف رضا جيلاني في مقابلة صحفية أجرتها معه وكالة الأنباء الألمانية ونقلتها قناة /جيونيوز/ الإخبارية الباكستانية أنه يجب على الإدارة الأميركية وضع مصالح باكستان في الاعتبار والتشاور معها حول استراتيجيتها في أفغانستان.

وأشار إلى أن إسلام آباد أطلعت واشنطن على تحفظاتها إزاء زيادة عدد القوات الأميركية في أفغانستان. كما طالب الدول المشاركة قوات التحالف الدولي في أفغانستان بضرورة وضع خطة مشتركة للحد من تسلل المسلحين إلى الأراضي الباكستانية.
وجدد عزم بلاده مواصلة الحرب ضد الإرهاب والتطرف والقضاء على الأنشطة الإرهابية في المنطقة، غير أنه طالب المجتمع الدولي بضرورة دعم بلاده في هذا الشأن .