قررت الحكومة العراقية تقديم مكافآت مالية لمن يدل على مفخخات معدة للتفجير إضافة إلى إيصال معلومات إلى السلطات عن المطلوبين لها بتهم جرائم إرهابية.

لندن: قررت الحكومة العراقية منح مكافآت عالية لم يدل على المفخخات او المطلوبين للسلطات تصل الى 100 مليون دينار كما اتخذت اليوم خطوات quot;فاعلةquot; لتطوير الهياكل والآليات الأمنية في المجال التعبوي والإستخباري ومعالجة نقاط الخلل والتراخي في بعض المفاصل الامنية.

وقررت الحكومة تقديم مكافآت مالية تصل الى مائة مليون دينار عراقي (70 الف دولار) لمن يدل على مفخخات معدة للتفجير او سيارات يتم اعدادها للتفجير اضافة الى ايصال معلومات الى السلطات عن المطلوبين لها بتهم جرائم ارهابية. ويأتي هذا الاجراء تنفيذا لما طالب به القادة الامنيون الذين تم استجوابهم خلال الايام الاربعة الاخيرة عن التفجيرات الدامية الاخيرة التي ضربت بغداد.

وعلى الصعيد نفسه قال الناطق الرسمي بأسم الحكومة العراقية علي الدباغ ن مجلس الوزراء قد إستعرض الوضع الأمني والتفجيرات الإرهابية التي طالت المواطنين الأبرياء في جلسته الإعتيادية اليوم والتي خصصت لهذا الشأن حيث قدم الوزراء الأمنيين شرحاً مفصلاً عن تفاصيل العمليات الإرهابية والمعلومات المتوفرة من خلال نتائج التحقيقات الأولية.

وأوضح أن مجلس الوزراء أكد تضامنه الكامل في التصدي لمجموعات الشر والإرهاب التي تطال العراقيين وإشادته بأداء وتضحيات الأجهزة الأمنية وثقته بها وقرر إتخاذ خطوات فاعلة لتطوير الهياكل والآليات الأمنية في المجال التعبوي والإستخباري ومعالجة نقاط الخلل والتراخي في بعض المفاصل.

وأضاف الدباغ أن مجلس الوزراء قد دعا القوى السياسية الى ضرورة التماسك وتجسيد الوحدة الوطنية والتي تعزز الموقف الأمني وأجهزته وتحبط محاولات المجموعات الإرهابية والمجموعات الداعمة لها محليا وإقليمياً والتي تستهدف العراق شعباً ودولة لتفويت فرصة الإستفادة من الإختلاف والتنازع من قبل مجموعات الإرهاب. واكد المجلس دعوته لمجلس النواب على ضرورة إقرار الموازنة والتشريعات والقوانين الضرورية التي تدعم الجهد الأمني.