قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طالب أعضاء من الكنيست الإسرائيلي بمقاطعة شركات ومنتوجات بريطانية تباع لتل أبيب وذلك ردا على نية حكومة لندن تأشير منتوجات منتوجات إسرائيلية تم تصنيعها في المستوطنات المقامة على اراضي الضفة الغربية.

القدس: دعا اعضاء من الكنيست الاسرائيلي اليوم الى فرض مقاطعة على شركات ومنتوجات بريطانية تباع في اسرائيل. ووفق الاذاعة الاسرائيلية فقد جاءت هذه المطالبة في عريضة وقع عليها حوالي خمسين عضو من الكنيست البالغ عدد اعضاءه 120 عضوا.

واشارت الى ان هؤلاء quot; اكدوا ان دعوتهم هذه تأتي ردا على نية حكومة لندن تأشير منتوجات اسرائيلية تم تصنيعها في الضفة الغربية وهضبة الجولان بهدف التسهيل على المواطنين البريطانيين الذين يريدون مقاطعتهاquot;. وبادرت الى وضع هذه العريضة النائبة رونيت تيروش من كتلة ( كاديما ) البرلمانية الذي تترأسه زعيمة المعارضة تسيبي ليبني والتي اصدرت احدى محاكم لندن قبل ايام امرا باعتقالها للاشتباه بارتكابها جرائم حرب في غزة.

ووقع على العريضة وفق الاذاعة quot; نواب يمثلون ثماني كتل برلمانية اتفقوا على ينقل العريضة الاسبوع القادم الى رئيس مجلس العموم البريطاني quot;. وكانت الحكومة البريطانية قد استجابت الخميس الماضي لطلب شبكات تسويق في بريطانيا باصدار توصيات بشأن وضع علامات مميزة للمنتجات الاسرائيلية التي يتم اتاجها في المستوطنات المقامة على اراضي الضفة الغربية