في أطار تحديث وتطوير العمل الأمني في اليمن أكدت وزارة خارجية البلاد الحرص على رفد الأجهزة الأمنية بكوادر نسائية مؤهلة نظراً لنجاحات حققنها في جميع الإعمال.

صنعاء: أكد وزير الداخلية اللواء الركن مطهر رشاد المصري حرص وزارته على رفد الأجهزة الأمنية بكوادر مؤهلة في مختلف التخصصات التي تتطلبها مقتضيات العمل الأمني.

جاء ذلك في كلمته اليوم بكلية الشرطة أمام الدفع الجديدة من حملة المؤهلات الجامعية التي تضم الدفعة الأولي من الشرطة النسائية وعددهن 44 طالبة والدفعة الثالثة من الشباب وعددهم 207.

وقال وزير الداخلية:quot; إن استقبال الدفعة الأولي من حملة المؤهلات الجامعية من الشرطة النسائية، يأتي لتلبية متطلبات العمل الأمني والشرطوي وفي أطار تحديث وتطوير العمل الأمني في كافة النواحي، ونظراً لما لمسناه من تقيد وانضباط ونجاحات حققنها في جميع الإعمال الموكلة إليهنquot;.

وحث المصري طلبة الدفعتين الجامعيتين على المثابرة والاجتهاد في عملية تحصيل العلوم والمعارف الأمنية الحديثة بما يمكنهم من أداء مهامهم على أكمل وجه، منوها بجهود قيادة كلية الشرطة ومدرسة تدريب الشرطة والمدربين والمشرفين على ما بذلوه من جهود في عملية إعداد وتأهيل الدفعتين.

وقدم طلاب الدفعتين عرضا جسدوا فيه مهاراتهم التي تلقوها خلال فترة الإستجداد عكسوا من خلالها مستوي الأداء والانضباط وحسن الأعداد. حضر الحفل العميد حسن العذري مدير كلية الشرطة والعميد صالح الزبيري مدير مدرسة الشرطة وعدد من الضباط.