أسامة مهدي من لندن: اجتمع رئيس الوزراء العراقي الأسبق زعيم القائمة العراقية أياد علاوي في النجف اليوم مع المرجع الشيعي آية الله السيد علي السيستاني. ولم يترشح بعد شيء عن طبيعة مباحثات علاوي مع السيستاني في هذا اللقاء الذي يعتبر الاول من نوعه بين الرجلين الانه يتوقع انه تناول أوضاع البلاد الراهنة في مرحلة ما بعد الانتخابات المحلية التي جرت نهاية الشهر الماضي.

وحققت القائمة العراقية برئاسة علاوي نتائج متقدمة في ثلاث محافظات خلال انتخابات مجالس المحافظات التي جرت في الحادي والثلاثين من الشهر الماضي فيما اعترضت على نتائج بعض المحافظات وخاصة في واسط وطابت المفوضية بإعادة الانتخابات فيها.

وكان السيستاني اكد قبل الانتخابات حياده بين القوائم المتنافسة وانه يقف على مسافة واحدة منها برغم دعمه للائتلاف الشيعي في الانتخابات السابقة التي جرت عام 2005 . ويعتبر علاوي وهو علماني احد منافسي الاحزاب الدينية السياسية في البلاد . ويأتي اجتماع علاوي مع السيستاني اثر لقاء مماثلة جراها مع المرجع عدد من الساسة العراقيين خلال الايام القليلة الماضية بينهم رئيس الوزراء نوري المالكي الذي حقق فوزا كبيرا في الانتخابات وجاء قائمته الانتخابية الاولى في 9 محافظات من بين 14 محافظة شهدت الانتخابات.