الفاتيكان: اعتبر البابا بنديكتوس السادس عشر السبت ان quot;التمييز ضد الاشخاص، الشعوب، او الاتنيات لدوافع جينية اعتداء على الانسانية جمعاءquot;، في انتقاد جديد لعلم تحسين النسل. وصرح البابا في استقبال المشاركين في مؤتمر quot;الافاق الجينية الجديدة ومخاطر تحسين النسلquot; ينبغي التكرار ان اي تمييز يمارس ضد اشخاص، شعوب، او اتنيات على اساس فروقات ناجمة عن عوامل جينية حقيقية او مفترضة يشكل اعتداء على الانسانية جمعاءquot;.

وذكر البابا ان تحسين النسل استخدم في الماضي quot;بعنف نظام دولة، كثمرة الحقد على شعبquot; في اشارة الى النظام النازي. واضاف quot;تبرز اليوم ايضا ممارسات مقلقة تعكس هذا النشاط المشينquot;. وقال البابا quot;تعطى افضلية الى القدرة العملانية، الفعالية، المثالية والجمال الخارجي على حساب الابعاد الاخرى في الوجود البشري، ما يضعف الاحترام الذي ينبغي ابداؤه لكل انسان حتى ان كان يحمل شوائب في النمو او امراضا جينيةquot;.

وحذر الفاتيكان الثلاثاء من مخاطر تحوير علم الجينات باتجاه تحسين النسل وتهميش الاكتشافات العلمية بوضعها رهن مصالح تجارية. وتخشى الكنيسة الكاثوليكية ان تتفاقم التدخلات الجينية بحجة quot;تحسينquot; الجنس البشري، عبر الغاء بعض الامراض من خلال تحاليل قبل الولادة، مقابل زيادة عدد عمليات الاجهاض، التي يدينها الفاتيكان بحزم.