الملك حمد رحب بالاتصالات الاميركية الايرانية
البحرين ترسل سفينة حربية لدعم مكافحة القرصنة البحرية

سارة رفاعي من المنامة: ابلغ عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون، بقرار البحرين المساهمة بسفينة من سلاح البحرية الملكي خلال هذا العام، للعمل ضمن مجموعة قوة التحالف (151) التي تقودها الولايات المتحدة الاميركية لضمان الامن والاستقرار في ظل مخاطر القرصنة التي تفرض الارهاب وتهدد امن العالم ولأجل تأمين التواصل بين دول العالم في منطقة خليج عدن.

وقال وزير الخارجية البحريني، الشيخ خالد بن احمد بن محمد ال خليفة، بإن لقاء الملك حمد بن عيسى آل خليفة مع وزيرة الخارجية الاميركية في إطار المؤتمر الدولي لدعم الاقتصاد الفلسطيني لإعادة اعمار غزة كان مثمرا وإيجابيا، حيث بحث معها علاقات التعاون التاريخية والمتأصلة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الاميركية واعرب الملك لها عن الرغبة في تطوير هذه العلاقات الوثيقة في جميع الميادين.

سفينة حربية خلال احد التمرينات

وقال الوزير ان الملك اطلع الوزيرة الاميركية على جوانب التعاون الوثيق بين المملكة والولايات المتحدة لحفظ السلم والامن والاستقرار في المنطقة كون مملكة البحرين حليفا استراتيجيا من خارج الناتو وشريكا معها .

واضاف الوزير ان الملك ابدى ارتياحه من تعزيز اتفاقية التجارة الحرة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الاميركية لعلاقات التعاون الاقتصادي والتجاري بين الطرفين لفائدة البلدين وشعبيهما مؤكدا الملك بانها ستتيح فرصا عديدة للتعاون في المجالات التجارية والمالية والبنكية خلال السنوات القادمة.

وذكر وزير الخارجية بأن الملك اكد الالتزام بالمبادرة العربية للسلام والتي يرى فيها بإنها عنصر أساسي لعملية السلام، واوضح الملك للوزيرة بإن دور الولايات المتحدة في عملية السلام يعتبر ضروريا ومحوريا لبلوغ السلام العادل والدائم والشامل.

واختتم الوزير تصريحه بأن الملك قد أبدى ارتياحه كذلك للاتصالات والمباحثات بين الولايات المتحدة وايران حال قررت الولايات المتحدة ذلك واكد لها انه في حال شملت المباحثات المواضيع التي تتعلق بالمنطقة فإنه لابد من اشراك دول المنطقة في تلك المباحثات.ومن جانبها اشادت وزيرة الخارجية الاميركية بالانجاز البناء والشامل الذي قاده الملك في مملكة البحرين