إسلام آباد: بدأت السلطات الباكستانية دراسة المعلومات التي استلمتها من الهند في ضوء الأسئلة الثلاثين التي رفعتها إسلام آباد إلى نيودلهي لمواصلة عملية التحقيق التي تجريها من جانبها في الهجوم المسلح الذي ضرب مدينة مومباي الهندية في نوفمبر الماضي.

وأوضحت مصادر وزارة الداخلية الباكستانية أن مستشار رئيس الوزراء الباكستاني لشؤون وزارة الداخلية رحمن ملك القائم بأعمال وزير الداخلية ترأس اليوم اجتماعاً رفيع المستوى مع كبار المسؤولين الأمنيين لدارسة المعلومات الهندية التي تسلمها السفير الباكستاني لدى نيودلهي من الجانب الهندي يوم الجمعة الماضي.

وأضافت أنه تم تشكيل لجنة خاصة لمراجعة هذه المعلومات تحت إشراف وكالة التحقيقات الفيدرالية الباكستانية التي تتابع عملية التحقيق في هذا الشأن.

وكشفت مصادر الداخلية أن المعلومات الهندية تشمل على تقرير يحتوي على أربعمائة صفحة بالإضافة إلى مجموعة من الاسطوانات المدمجة ويتضمن معلومات حول فحوصات الحمض النووي لثمانية من المهاجمين المفترضين ومن بينهم أجمل قصاب المحتجز لدى السلطات الهندية والذي تدعي الهند أنه باكستاني الأصل.

وأشارت المصادر إلى أن المسؤولين الباكستانيين ينظرون إلى المعلومات الهندية بأنها ليست وافية للأسئلة الثلاثين التي وجهتها باكستان الشهر الماضي إلى الهند.

وكانت وزارة الخارجية الباكستانية قد أعلنت يوم الثالث عشر من مارس الجاري أن سفيرها في الهند تسلم من السلطات الهندية جواب الأسئلة الثلاثين الخاصة بهجمات مومباي.