صنعاء: قال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية اليمنية مساء اليوم الاربعاء ان منفذ الهجوم الانتحاري الذي استهدف فريق تحقيق كوري جنوبي على طريق مطار صنعاء يدعى خالد الضياني، وهو في العشرين من عمره. واضاف المصدر، الذي لم يذكر اسمه، في بيان صحافي أن أجهزة الأمن تعرفت على هوية منفذ العملية الانتحارية quot;الإرهابيةquot; في 18 مارس/آذار الماضي.

وافاد بان إجراء فحوصات الحمض النووي (دي أن أيه) لأشلاء الانتحاري تبين لأجهزة الأمن أن منفذ هذه العملية الإجرامية هو quot;الإرهابيquot; خالد عبدالله الضياني. وكان الضياني قد اقدم على تفجير نفسه امام موكب لفريق تحقيق امني كوري جنوبي جاء بهدف التعاون مع اجهزة الامن اليمنية فى الكشف عن ملابسات مقتل اربعة سياح كوريين جنوببين في هجوم نفذه انتحاري واسفر عن مصرعه وأربعة كورييين جنوببين وجرح اخرين.

وأشار المصدر إلى أن وزارة الداخلية كانت قد أوردت اسم ذلك quot;الإرهابيquot; ضمن قائمة بأسماء وصور 12 شخصا من المطلوبين أمنيا، وعممتها في 19 مارس/آذار الماضي على الأجهزة الأمنية وبثتها وسائل الإعلام.

وقال المصدر quot;كشفت التحريات عن تمكن عناصر إرهابية منتمية لتنظيم القاعدة، من استقطابهم والتغرير عليهم والدفع بهم إلى التهلكة بأنفسهم من خلال تجهيزهم لتنفيذ عمليات إرهابية عبثية للإضرار بمصالح الوطن والمواطنينquot;. وكان quot;تنظيم القاعدة في جزيرة العربquot;، الذي يتخذ من اليمن مركزا له، قد اعلن عن مسؤوليته عن استهداف السياح الكوريين الجنوبيين، لكنه لم يشر الى عملية الضياني.