إسلام آباد: أعلن الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري اليوم الاثنين خلال مقابلة مع صحافيين ان ترسانة باكستان النووية quot;تحت حراسة امنية مشددةquot;. وقال زرداري quot;ان جميع المنشآت النووية الباكستانية تحت حراسة امنية مشددةquot;، ردا على المخاوف التي ابدتها الولايات المتحدة اخيرا حيال تقدم المتمردين الاسلاميين. واضاف quot;اود ان اطمئن العالم الى ان منشآت باكستان النووية في ايد امينةquot;.

واعلن الرئيس الباكستاني ان اجهزة الاستخبارات الباكستانية تعتقد ان زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن قتل لكنها لا تملك دليلا على ذلك. وقال زرداري في لقاء صحافي في القصر الرئاسي باسلام اباد ان quot;الاميركيين يقولون لنا انهم لا يعرفون (ان كان حيا او ميتا) وهم افضل تجهيزا منا بكثير للبحث عنه، في حين ان اجهزة استخباراتنا ترى من الواضح انه لم يعد حيا، انه قتل، لكنها لا تملك دليلا على ذلك، ولا يمكن بالتالي اعتبار الامر مؤكداquot;.

وتابع quot;اننا اذا بين الوقائع والتخييلquot;. وقال الرئيس ذلك ردا على سؤال حول اعلان حركة طالبان الباكستانية اخيرا بعدما سيطرت على وادي سوات شمال غرب البلاد مفيدة من اتفاق مع السلطات الباكستانية لقي انتقادات شديدة من الولايات المتحدة، بانها ترحب ببن لادن وزعماء القاعدة في هذه المنطقة. وترى واشنطن التي تعتبر اسلام اباد حليفة اساسية لها في تصديها للارهاب منذ نهاية 2001، ان اسامة بن لادن ومساعديه يختبؤون في المناطق القبلية شمال غرب باكستان المحاذية لافغانستان.