باريس: ادخل الاخضر بومدين المعتقل السابق في غوانتانامو الذي وصل الجمعة الى فرنسا، السبت مستشفى قرب باريس، وفق ما علم من مصدر عسكري وسط اجواء من التكتم الشديد. واضاف المصدر ذاته ان بومدين (42 عاما) الذي برأه القضاء الاميركي والمنهك بسبب سبع سنوات من السجن واكثر من عامين من الاضراب عن الطعام، ادخل مستشفى بيرسي العسكري في كالامار بعد ان وصل الجمعة جوا الى قاعدة ايفري (شمال غرب) العسكرية.

ومن المقرر ان يلتقي الاخضر بومدين الذي وصل الى فرنسا بطائرة عسكرية اميركية، بحسب محاميه الاميركي روبرت كيرش، في فرنسا زوجته عباسية بوعجيمي وابنتيه رجاء (13 عاما) ورحمه (8 سنوات) اللواتي وصلن مؤخرا الى فرنسا قادمات من الجزائر حيث تقمن. واضاف المحامي ان بومدين سيقضي بضعة ايام في المستشفى لاجراء فحوص. وسينتقل اثر ذلك الى شقة وضعتها الحكومة الفرنسية بتصرفه للتاقلم مجددا مع الحياة العادية.

وقال باقي افراد اسرته المقيمين في فرنسا السبت ان اخباره انقطعت عنهم منذ عدة ايام. وقالت قريبته لويزه بغدادي التي تقيم في شقة في نيس (جنوب شرق) مع ابنائها الخمسة لوكالة فرانس برس quot;لم يغمض لنا جفن طوال الليل. ويزداد شعورنا بالقلق لاننا لا نعرف شيئاquot; عنه. واكدت انها مستعدة لاستقبال بومدين في شقتها.

وقالت والغصة تخنق صوتها انها على يقين ان بومدين quot;ليس في وضع جيدquot;. واضافت quot;كان يفترض بالحكومة ان تعطينا معلومات وتقول لنا كيف وصل وكيف هي حاله وان نعرف ان كان سيأتي للاقامة معنا. غير اننا لسنا على علم باي شيءquot;.

وغالبية العاملين في مستشفى بيرسي دي كالامار غرب باريس من العسكريين غير انه يستقبل مرضى مدنيين. وكان الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات ادخل هذا المستشفى قبل اسبوعين من وفاته في تشرين الثاني/نوفمبر 2004.