اوتاوا: يقوم رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الاسبوع المقبل بزيارة الى اوتاوا حيث سيستقبله رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر وذلك قبل توجهه الى الولايات المتحدة، كما اعلن المندوب العام لفلسطين الخميس. واوضح امين ابو حصيرة المندوب العام لفلسطين في اوتاوا لوكالة فرانس برس ان الرئيس عباس سيصل الاثنين الى اوتاوا حيث سيجتمع الثلاثاء مع هاربر ويلتقي ايضا زعيم المعارضة الرسمية الليبرالي مايكل ايغناتيف.

كما سيفتتح عباس المكتب الجديد لمندوبية فلسطين في العاصمة الكندية قبل توجهه الى واشنطن للقاء الرئيس باراك اوباما في 28 ايار/مايو الحالي. وكان الرئيس الفلسطيني الذي سبق ان زار اوتاوا في ايار/مايو 2005، اجتمع مع وزير الخارجية الكندي لورانس كانون خلال جولة الاخير في المنطقة في شباط/فبراير الماضي.

وقد ابدت حكومة ستيفن هابر المحافظة التي تولت الحكم مطلع 2006 حزما كبيرا في الدفاع عن اسرائيل وكانت الاولى التي تعلق مساعدتها للحكومة الفلسطينية بعد تشكيل حكومة حماس العام 2006. والتقى السفراء العرب في اوتاوا في كانون الثاني/يناير الماضي وزير الخارجية الكندي للاعراب عن الاسف لموقف كندا الذي يعتبرون انه منحاز لاسرائيل ولا سيما في الهجوم الاخير على غزة.