دمشق: اعلن وزير الخارجية السوري وليد المعلم الاثنين في مؤتمر صحافي في ختام اعمال مؤتمر وزراء خارجية الدول الاسلامية ان سوريا لن تعود الى أي مفاوضات مع إسرائيل quot;تكون غير مجزيةquot;.

من ناحية أخرىاعتبر المعلم خلال مؤتمره الصحفيالمقال الذي نشرته صحيفة دير شبيغل الالمانية عن احتمال ضلوع حزب الله في اغتيال رئيس الحكومة الاسبق رفيق الحريري بانه quot;تافهquot; ودعا ادارة الصحيفة الى التحقق من هذه المعلومات.

الى ذلك، اعتبر المعلم المقال الذي نشرته صحيفة دير شبيغل الالمانية عن احتمال ضلوع حزب الله في اغتيال رئيس الحكومة اللبناني الاسبق رفيق الحريري بانه quot;تافهquot; ودعا ادارة الصحيفة الى التحقق من هذه المعلومات.

وقال المعلم ان المقال quot;تافه، مع الاسف صدر في جريدة معتبرةquot;. واضاف ردا على سؤال حول مقال الصحيفة الالمانية quot;ادعو الجريدة وادارتها ان يتحققوا من كاتب المقال وممن يقف خلفه وان يتحققوا من البيناتquot;.

وتابع المعلم quot;وادعو المحقق الدولي لكي يمارس صلاحياته على هذا الكذب وحرف التحقيق الدولي عن مسارهquot;.

وكانت مجلة quot;دير شبيغلquot; ذكرت في نشرتها الانكليزية على شبكة الانترنت السبت ان لدى لجنة التحقيق الدولية في قضية اغتيال الحريري، خيوطا تقود الى اتهام حزب الله، مشيرة الى انها تستند في ذلك الى معلومات حصلت عليها من quot;مصادر قريبة من المحكمة وتم التحقق منها عبر الاطلاع على وثائق داخلية.