تل أبيب: وزع مستوطنون إسرائيليون صورا يظهر فيها الرئيس الأميركي باراك أوباما بالكوفية الفلسطينية وكتبوا عليها عبارة quot;معادٍ للسامية وكاره لليهودquot;.

وذكر موقع quot;يديعوت أحرونوتquot; الالكتروني اليوم إن المستوطنين سيوزعون هذه الصور في إسرائيل ومن الجائز أن يوزعوها بين اليهود في الولايات المتحدة.

كذلك تظاهر نحو مائتين من نشطاء اليمين المتطرف من حركة quot;أمناء أرض إسرائيلquot; قبالة القنصلية الأميركية في القدس ورفعوا لافتة كُتب فيها quot;أوباما! لا! أنت لن تستطيع!quot;، في إشارة إلى الشعار الانتخابي لأوباما خلال حملته الرئاسية العام الماضي.

وأفادت الصحيفة بأن نشطاء quot;الجبهة اليهودية القوميةquot; اليمينية المتطرفة اجتمعوا مؤخرا مع مندوبين من الولايات المتحدة بهدف تنسيق نشاطات احتجاجية ضد أوباما على خلفية مطالبته إسرائيل بتجميد الاستيطان.

ونقلت الصحيفة عن أحد أبرز قادة المستوطنين المتطرفين ويدعى باروخ مارزل قوله إن quot;أوباما تجاوز كافة الخطوط الحمراء وبات يشكل خطرا على أمن إسرائيل، ويحظر على (رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين) نتنياهو التراجع أمامه وإنما عليه القول له إن إسرائيل ليست الولاية الـ51 للولايات المتحدةquot;.