روما: أعلن مدير دار الصحافة الفاتيكانية الأب فيديريكو لومباردي اليوم أن دولة الفاتيكان لا تدخل في جدل سياسي على الساحة الإيطالية ،وذلك في إشارة الى السجال إزاء موقف الكنيسة الكاثوليكية حول إقرار البرلمان الإيطالي لقانون بشأن الأمن والهجرة يتضمن تجريم الهجرة غير الشرعية.

وأوضح الأب لومباردي في تصريح لوكالة quot;آكيquot; quot;لقد قلت سابقا إنه لا علم لدي بإعلان رسمي من قبل الفاتيكان عن مرسوم الحكومة الايطاليةquot;.
وأضاف انquot;في الفاتيكان شخصيات كبيرة، تدلي بأفكارها، كل وفق اختصاصه، عن قضايا بعينهاquot; تطرح في الساحة السياسية الإيطالية.وكان وزير الدفاع الايطالي انياتسيو لاروسا قال في وقت سابق اليوم ان الفاتيكان لم ينتقد قانون تجريم الهجرة غير الشرعية.

وذكرت quot;اكيquot; ان لاروسا عبر في مؤتمر صحافي عقد في مبنى الحكومة عن الارتياح البالغ لتصديق مجلس الشيوخ أمس على ما يسمى quot;الحزمة الأمنيةquot; أو قانون تجريم الهجرة غير الشرعية.

وأضاف quot;لا يمكننا ان ننسب للفاتيكان انتقادات لم تصدر عنهquot;.وتابع quot;إن رئيس المجلس البابوي لرعاية المهاجرين والرحل المونسنيور أغوستينو ماركيتو ليس الفاتيكانquot;. وشدد على أن حكومته تشعر quot;بسعادة بالغة لأن الفاتيكان قد رأى ان من المناسب توضيح الفرقquot; بين رئيس المجلس البابوي لرعاية المهاجرين والرحل وبين الحكومة الفاتيكانية.

وكان المونسنيور ماركيتو قد وصف قانون تجريم الهجرة غير الشرعية الذي أقره مجلس الشيوخ أمس بأنه quot;معاد للأجانب وللمسيحيةquot; على حد سواء. إلا ان المتحدث باسم الفاتيكان الأب فيديريكو لومبادري قال اليوم quot;دولة الفاتيكان لم تدل بأي رأي حول مرسوم الحكومة الايطالية الذي تحول إلى قانون بشأن الأمنquot; والهجرة.