الخرطوم:ذكرت الصحافة السودانية ان السودان اتهم الخميس تشاد بشن غارات جوبة على دارفور الواقعة غرب البلاد، في منطقة يفترض انها تؤوي متمردين تشاديين. واوضح موقع المركز السوداني للخدمات الصحافية على شبكة الانترنت، والذي يعتبر قريبا من اجهزة الاستخبارات السودانية، ان طائرتين تشاديتين قصفتا منطقة ام دخن الواقعة غرب دارفور.

واضاف هذا الموقع نقلا عن ضباط سودانيين ان القصف لم يسفر عن ضحايا، موضحا ان الجيش السوداني quot;جاهز ورهن التعليمات للردquot;.

وفي ايار/مايو الماضي، شن المتمردون التشاديون لاتحاد قوى المقاومة هجوما على العاصمة التشادية نجامينا تم صده، وعاد المتمردون التشاديون الى قواعدهم السودانية.

من جهته، اعلن اتحاد قوى المقاومة ان الطيران التشادي هاجم الخميس قريتين في منطقة تيسي في جنوب شرق تشاد على الجانب الاخر للحدود السودانية.

وافاد بيان لاتحاد قوى المقاومة صدر في الخرطوم حيث للاتحاد مندوبون ان quot;هذا الهجوم اسفر عن مقتل عدد كبيبر من المدنيين واصاب كثيرين اخرين بجروحquot;.

وقد تعذر التأكد من صحة وقوع هذا الهجوم من مصدر مستقل، لكن المتمردين التشاديين يؤكدون ان 50 شخصا قتلوا وان مائة آخرين اصيبوا.

وتتهم تشاد منذ سنوات السودان بدعم التمرد الذي يسعى الى اطاحة رئيسه ادريس ديبي. اما الخرطوم فتتهم تشاد بدعم الاتنيات الاقلية في منطقة دارفور السودانية.