نيودلهي: نفت الهند اليوم ما ورد في تقارير اعلامية باكستانية حول تورطها بأعمال ارهابية في باكستان ووقوفها خلف بعض العمليات الارهابية التي طالت الاخيرة. وأكد مساعد وزير الشؤون الخارجية الهندي شاشي ثارور في تصريح صحافي هنا quot;عدم وجود اي مصلحة لبلاده في زعزعة أمن واستقرار باكستانquot; واصفا تقارير وسائل الاعلام الباكستانية quot;بالمنافية للعقلquot;.
وقال انه quot;ليس من الحكمة بالنسبة الينا الرد على تقارير وسائل الاعلام ونحن نريد ان نرى استقرارا ورخاء في باكستانquot; لافتا الى ان الاتهامات تهدف الى quot;تشتيت الانتباه عن أداء الدولة هناك وتصوير الامور بشكل مختلف بالقاء المسؤوليات على الغير وهو أمر غير صحي من الناحية العمليةquot;.

من جانبه نفى المساعد الثاني لوزير الشؤون الخارجية الهندي برينيت كاور في تصريح مماثل ما تناقلته وسائل الاعلام الباكستانية حول تسلم بلاده ملفات من باكستان تتضمن ادلة على تورطها خلال اجتماعي رئيسي وزراء البلدين في مصر مؤخرا. واعتبر تلك الاتهامات أمر غير جيد ويتعين على باكستان عدم انتهاج الامر ذاته اذا كانت تريد اي تقدم في العلاقات مع الهندquot;.
وفي سياق متصل نقلت وكالة انباء (برس ترست) الهندية عن مصادر في مكتب رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ عدم تلقيه أي ملف من قبل باكستان حول موضوع الاتهامات