رام الله: أعلنت حركة quot;حماسquot; اليوم الاثنين أن أحد قادتها في الضفة الغربية دخل في حالة موت سريري إثر إصابته بجلطة دماغية نتيجة تعرضه للتعذيب في أحد سجون الأجهزة الأمنية الفلسطينية بالضفة الغربية، ولم تصدر الأخيرة تعقيبا بشأن الحادث حتى الآن.

وقالت quot;حماسquot; في بيان لها تلقت يونايتد برس انترناشونال نسخة منه، إن quot;القيادي كمال الشيخ (44 عاماً) دخل حالة موت سريري، في أحد المستشفيات الأردنية، متأثراً بإصابته بجلطة دماغية نتيجة التعذيب في أحد سجون سلطة رام اللهquot;. وذكرت أن الشيخ هو أحد قادتها في الضفة الغربية، لافتة إلى انه سبق أن تعرّض للإبعاد من قبل إسرائيل إلى مرج الزهور في العام 1992.

وأوضحت أن الشيخ كان اعتقل برام الله في منتصف سبتمبر/أيلول الماضي، وصدر قرار من المحكمة العليا بتاريخ 2 تشرين الثاني/ديسمبر الماضي بالإفراج عنه ورفضت الأجهزة الأمنية الالتزام بتنفيذ القرار. وبيّنت quot;حماسquot; أنه أصيب نتيجة شدة التعذيب بجلطة دماغية في 23 مايو/أيار الماضي وأدخل بعدها بأسبوع إلى المستشفى، وأمضى معظم الفترة بعد ذلك في المشفى حيث كانت حالته الصحية في تراجع مستمر، إلى أن دخل حالة موت سريري حيث تم نقله للعلاج في الأردن بعد أن صار هناك يأس من حالته.