إسلام آباد: بدا الاضطراب اليوم سائدا الاحد في صفوف طالبان باكستان الذين بدأوا بحسب السلطات صراعا داخليا على خلافة زعيمهم بيت الله محسود الذي رجح مقتله الاربعاء في اطلاق صاروخ اميركي. واعلن وزير الداخلية الباكستاني رحمن مالك مساء السبت ان اجهزته تعمل على التثبت من معلومات افادت بوقوع معارك عنيفة بين قائدين في طالبان مرشحين لخلافة محسود في وزيرستان الجنوبية المنطقة القبلية النائية في شمال غرب البلاد.

واضاف ان احد القائدين ولي الرحمن وحكيم الله يحتمل ان يكون قتل في المواجهات، بدون اضافة اي تفاصيل. وصرح مالك لتلفزيون quot;باكستاني تي فيquot; الخاص quot;وردت معلومات عن معارك بين ولي الرحمن وحكيم الله وعن مقتل احدهما. لن اكشف عن اسمه. ساحاول تاكيدquot; تلك المعلومات.

وافيد ان قادة حركة طالبان في باكستان تجمعوا في وزيرستان الجنوبية منذ اعلان عدة مصادر عن مقتل زعيمهم محسود لتعيين خلف له. من جهتها رجحت الحكومة الباكستانية مقتله مؤكدة انها ستنتظر نتائج التحقيق لتاكيد الخبر رسميا. وحكيم الله محسود هو احد معاوني بيت الله محسود والمتحدث الرئيسي باسمه. اما ولي الرحمن فهو احد كبار القادة في حركة طالبان في باكستان.

وكان بيت الله محسود العدو الاول للحكومة الباكستانية وقد نسبت اليه حيزا كبيرا من العمليات التي ادت الى مقتل اكثر من الفي شخص في ارجاء البلاد منذ عامين، ومنها عملية اغتيال رئيسة الوزراء السابقة بنازير بوتو في كانون الاول/ديسمبر 2007.