أنباء عن مقتل زعيم طالبان بيت الله محسود

إسلام آباد: قال وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي اليوم ان التقارير الاستخباراتية اكدت مقتل زعيم حركة طالبان باكستان بيت الله محسود. واضاف قريشي في تصريح للصحافيين quot;لقد قتل محسودquot; مشيرا في الوقت نفسه الى ان الحكومة تقوم حاليا بتحريات على الارض للتاكد بنسبة 100 في المئة من خبر مقتله. وكان وزير الداخلية الباكستاني رحمن مالك قد اشار في وقت سابق من اليوم الى ورود انباء حول مقتل محسود في غارة صاروخية شنتها طائرة امريكية بدون طيار يوم الاربعاء الماضي.

هذا و أعلن مسؤول أميركي الخميس مقتل محسود، وقال هذا المسؤول الذي فضل عدم الكشف عن هويته quot;هناك عدة اسباب تجعلنا نعتقد ان مسعود قد قتل ولكن لا يمكن في المرحلة الراهنةت تأكيد هذا الامر تمامًاquot;. وفي حال تأكد مقتل محسود سيكون نصرًا لواشنطن التي عرضت مكافأة بقيمة خمسة ملايين دولار لاعتقال بيت الله محسود حيا او ميتا في حين وعدت اسلام اباد بتقديم 615 الف دولار من اجل ذلك.

ويتهم محسود بانه وراء عدد كبير من العمليات الانتحارية في البلاد منذ تموز/يوليو 2007 (حوالى الفي قتيل). وقصف الأميركيون بشكل مستمر خلال الاشهر الماضية منطقة وزيرستان الجنوبية، معقل حركة طالبان باكستان.

وكانت الزوجة الثانية لمسحود قد قتلت بصاروخ أميركي صباح الاربعاء في المناطق القبلية بشمال غرب باكستان. ومن ناحيتها، نقلت محطة التلفزيون الأميركية quot;اي بي سيquot; عن مسؤولين أميركيين فضلوا عدم الكشف عن هويتهم قولهم انه لا توجد ادلة مادية ولكن quot;مؤشراتquot; تشير الى ان محسود قد قتل.