بيشاور: تبنت قبيلة الزعيم الباكستاني في طالبان بيت الله محسود في اتصال مع وكالة فرانس برس الاربعاء اغتيال قاري زين الدين الزعيم القبلي المنافس امس في ديرة اسماعيل خان القريبة من المناطق القبلية في شمال غرب البلاد. وكان زين الدين عضوا سابقا في حركة طالبان الباكستانية التي يتزعمها بيت الله محسود، قبل ان يتحول احد اشرس معارضيها، وقتل بيد مسلح مجهول في احد مقاره.

وصرح ناطق باسم محسود عرف عن نفسه باسم ولي الرحمن في اتصال هاتفي من مكان مجهول quot;قتلنا قاري زين الدين بامر من بيت الله (محسود) لانه كان كافراquot;. واضاف ان quot;كلا من خصومنا سيلقى المصير نفسهquot;. ومباشرة بعيد الاغتيال الثلاثاء اتهم اقارب زين الدين حركة طالبان الباكستانية.

ودعا زين الدين الذي ينتمي الى قبيلة محسود مؤخرا الى انقلاب على زعيم طالبان الباكستانية الذي حمله مسؤولية الهجمات الانتحارية في باكستان عوضا عن الجهاد في الخارج. واعلن الجيش الباكستاني مؤخرا عن اطلاق هجوم عسكري قريبا على بيت الله محسود في معقله في ولاية وزيرستان الجنوبية القبلية المتاخمة لافغانستان وتخضع جزئيا لسيطرة طالبان الباكستانية. وكان زين الدين اعرب عن استعداده لدعم الجيش في هجومه.