إسلام آباد: اندلعت اشتباكات الاربعاء والخميس في المناطق القبلية (شمال غرب باكستان) المحاذية لافغانستان وادت الى وقوع ما لا يقل عن 15 قتيلا وفق ما اعلن مسؤولون محليون. وقال مسؤولون امنيون ان سبعة اشخاص قتلوا الاربعاء في معارك بين طالبان والميليشيات الموالية للحكومة في وزيرستان جنوب البلاد معقل طالبان باكستان بزعامة بيت الله محسود الذي يرجح ان يكون قتل في قصف اميركي استهدف المنطقة منذ نحو اسبوع.

ووقعت الاشتباكات عندما قامت مجموعة من مقاتلي جماعة محسود بمهاجمة عناصر موالية للزعيم القبلي تركستان بيتاني في قرية سور غار، وفق ما اشار مسؤولون محليون اوضح احدهم لوكالة فرانس برس ان quot;سبعة اشخاص قتلوا في هذه الاشتباكاتquot;. وقال مسؤول آخر في مدينة ديرة اسماعيل خان المجاورة ان quot;معلومات غير مؤكدة تحدثت عن نحو 20 الى 25 قتيلا سقطوا في هذه الاشتباكات، لكننا نستطيع تأكيد مقتل سبعة أشخاصquot;.

وبحسب مسؤولين في الاستخبارات فان رجال بيت الله محسود هاجموا قرية سور غار حيث احرقوا 12 منزلا وقتلوا سبعة من مقاتلي بيتاني. واثر ذلك قامت القوى الامنية والمروحيات العسكرية بقصف الجماعة المتمردة بحسب المسؤولين الذين لم يوضحوا عدد الضحايا. وقال مسؤول في الاستخبارات ان مقاتلي بيتاني شنوا هجوما مضادا واسروا 14 مقاتلا من جماعة محسود بينهم قائد اسمه عصمة الله شاهين.

كما قصفت المروحيات والقوى الامنية الباكستانية قرية سبوركوت في منطقة كورام القبلية وقتلت quot;ثمانية متمردين من مجموعة مرتبطة بجماعة محسودquot; وفق ما اعلن مسؤول امني محلي لوكالة فرانس برس. ولم يتم تأكيد هذه الحصيلة من مصدر مستقل. وتعتبر المناطق القبلية في شمال غرب باكستان معقل طالبان والقاعدة منذ سقوط نظام طالبان في افغانستان على يد التحالف الدولي الذي قادته الولايات المتحدة نهاية 2001.