قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بيرز لا يستبعد تفجّر الوضع ويعوّل على روسيا لمنع ذلك

ميدفيديف: إسرائيل تسعى لإقامة علاقات سلام مع جيرانها

القدس: نقلت مصادر إعلامية إسرائيلية اليوم الثلاثاء عن الرئيس الروسي ديمتري ميدفيدف إشارته إلى استعداد بلاده لتقديم المساعدة للإفراج عن الجندي المختطف في غزة جلعاد شاليط ورصد quot;موارد مختلفةquot; لهذا الغرض. وتتمتع روسيا بعلاقات جيدة مع (حماس) التي تسعى إلى مبادلة شاليط بعدد كبير من المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية في إطار ما يعرف بصفقة تبادل الأسرى في مفاوضات بين الحركة وإسرائيل بوساطة مصرية.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن الرئيس الروسي نوه أيضا في ختام اجتماعه بنظيره شيمون بيريز في منتجع مطل على البحر الأسود بأنه يرى أن الرئيس السوري بشار الأسد مستعد لاستئناف المفاوضات المباشرة مع الدولة العبرية، كما أفادت بأن الزعيمين تطرقا إلى عملية السلام في الشرق الأوسط.

كما نقلت عن مدفيديف معارضة بلاده لحصول إيران على أسلحة نووية، كون من شأن ذلك أن يقود إلى quot;سباق تسلح نووي في الشرق الأوسطquot;، مما يعتبر quot;أسوا سيناريوquot;، كما أعلن الرئيس الروسي أيضا معارضة موسكو لبيع سلاح يسهم في quot;الإخلال بالتوازن الاستراتيجي الحساسquot; في المنطقة.

وأشارت إذاعة الدولة العبرية إلى أن الرئيسين بيريز وميدفيدف أصدرا بيانا مشتركا يدين محاولات إنكار وقوع المحرقة النازية بحق اليهود إبان الحرب العالمية الثانية، والمحاولات لإنكار مساهمة الشعب الروسي وغيره من شعوب الاتحاد السوفيتي السابق في تحقيق النصر على ألمانيا النازية.