طهران: قال مرشد الثورة الاسلامية في ايران السيد علي خامنئي ان الظروف الحالية في المنطقة تتجه لصالح quot;جبهة المقاومة والصمود وليس لصالح اميركا والقوى السائرة معهاquot;. ونقلت قناة العالم الايرانية عن خامنئي قوله لدى استقباله الرئيس السوري بشار الاسد والوفد المرافق له الليلة quot;ان مخططات القوى الغربية للقضاء على نهج المقاومة في المنطقة باءت بالفشلquot; مشيرا الى ان الولايات المتحدة بدأت تفقد قدرتها وهيمنتها على المنطقة.

واشار الى المشاكل التي تواجه امريكا في العراق حاليا وعدم تحقق اهدافها هناك كما اوضح quot;ان الكيان الصهيوني ورغم كل الضجيج الاعلامي المفتعل يعاني مشاكل داخلية كثيرة ايضا ويتجه نحو الانكماش والضعفquot;. واعتبر خامنئي ان الوحدة القائمة بين ايران وسوريا تشكل رمزا للمقاومة في المنطقة. وقال quot;لقد ظهرت نتائج هذه الوحدة وتأثيرها على قضايا فلسطين ولبنان والعراق وكذلك على المنطقة بأسرها بشكل كاملquot; مشيدا بمواقف سوريا الداعمة للقضية الفلسطينية.

وأكد خامنئي موافقته على اقتراح الرئيس السوري القاضي بتشكيل اتحاد بين ايران وسوريا وتركيا والعراق معتبرا التواصل السوري الحالي مع العراق بأنه خطوة ايجابية للغاية وquot;يجب مساعدة الحكومة العراقية لتسوية مشاكلهاquot;. ومن جانبه اكد الاسد خلال اللقاء ضرورة استمرار العلاقات الاستراتيجية القائمة بين ايران وسوريا معتبرا ان الظروف العامة في المنطقة تتجه لصالح جبهة المقاومة والصمود. وقال quot;ان الدول الغربية وخاصة اميركا تواجه مشاكل كثيرة في داخلها وفي المنطقة حيث لم تستطع تحقيق اي من اهدافها في المنطقة وحتى في لبنانquot;.