واشنطن:طلب سناتور اميركي الاثنين من الرئيس باراك اوباما جدولا زمنيا للانسحاب من افغانستان في حين ان البيت الابيض ينوي وعلى العكس من ذلك ارسال تعزيزات الى كابول. وقال السناتور روسيل فاينغولد العضو في الحزب الديموقراطي الذي ينتمي اليه اوباما quot;حان الوقت للبدء ببحث جدول زمني مرن لان الناس في اميركا وفي افغانستان وفي باقي العالم يرون اننا ننوي سحب قواتناquot;.

يشار الى ان فاينغولد هو اول سناتور اميركي يطالب بالانسحاب من افغانستان التي ارسل اليها اوباما 21 الف جندي اضافي منذ تسلمه السلطة.

واضاف فاينغولد لصحيفة quot;ابليتون بوست-كريسينتquot; ان quot;اظهار ان لدينا فكرة وتاريخا للرحيل هو احد الاشياء الجيدة التي يمكن ان نقوم بها من اجل النجاح في افغانستانquot;. واكد ان انسحابا للجيش الاميركي لن يعني ان الولايات المتحدة ستمتنع عن مهاجمة مواقع القاعدة في هذا البلد. واوضح quot;لست متأكدا ما اذا كان من الحكمة ان نواصل القيام بنفس الشيء هناك اذ يبدو انه سيطلب منا ارسال قوات اضافيةquot;.

ومن المرجح ان يطلب قائد القوات الاميركية في افغانستان الجنرال ستانلاي ماك كريستال تعزيزات خلال الاسابيع المقبلة.

وقال السناتور ايضا quot;بعد ثماني سنوات (من الالتزام الاميركي) لست مقتنعا ان ارسال قوات باستمرار الى افغانستان هو استراتيجية جيدةquot; معربا عن تخوفه من ان تزيد التعزيزات التي ترسل الى كابول من ضغط طالبان باكستان.