عمان: نقل أسير أردني سابق في إسرائيل عن رئيس الوزراء في الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية دعوته الأردن إلى ممارسة دور حيادي بين مختلف الفرقاء الفلسطينيين.
ونقل سلطان العجلوني عن هنية تأكيده احترام خصوصية الأردن ووحدة الشعبين الفلسطيني والأردني وإشادته بموقف عمان خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة ودعوته للأردن لاتخاذ موقف حيادي بين الفرقاء الفلسطينيين واستمرار الدعم للقضية الفلسطينية. وقال سلطان العجلوني في مؤتمر صحافي عقده اليوم الثلاثاء أنه التقى هنية وقيادات من حركة حماس ، خلال زيارته لقطاع غزة حيث حمله هنية رسالتين واحدة للملك عبد الله الثاني والأخرى لرئيس الحكومة نادر الذهبي وأنه سلمهما الأحد الماض للذهبي .

ويدعم الأردن سلطة الرئيس الفلسطيني محمود عباس ،والجهود المصرية فيما يتعلق بالحوار بين حركتي فتح وحماس . وقال العجلوني انه زار قطاع غزة في إطار الجهود لرفع الحصار عن القطاع . يذكر أن العجلوني كان محكوماً بالسجن المؤيد في إسرائيل منذ عام 1991 لتنفيذه عملية عسكرية أدت إلى مقتل إسرائيليين،وأفرجت إسرائيل عنه وعن ثلاثة أردنيين آخرين كانوا يقضون أيضا عقوبة السجن المؤبد في عام 2007 . ونقل الأربعة إلى سجن أردني لقضاء بقية مدة محكوميتهم إلى أن أفرجت السلطات الأردنية عنهم العام الماضي بناء على اتفاق مع الحكومة الإسرائيلية .