طهران: قال أحد المتهمين في الأحداث التي أعقبت الانتخابات الرئاسية الإيرانية اليوم الثلاثاء ان نجل الرئيس الأسبق هاشمي رفسنجاني طلب منه اختلاس أموال الدولة لتمويل حملة والده الانتخابية في العام 2005. وذكرت محطة quot;برس تي فيquot; الإيرانية ان حمزة كرامي أحد الذين تتم محاكمتهم في الاضطرابات التي شهدتها إيران بعد الانتخابات الرئاسية أبلغ المحكمة ان أموال المنظمة الإيرانية للحفاظ على الوقود استخدمت لتمويل حملة الانتخابات الرئاسية لرفسنجاني في العام 2005. وأضاف انه بدأ العمل لدى المنظمة في العام 2003 بتوصية من محمد هاشمي شقيق الرئيس السابق،في الوقت الذي كان فيه ابن رفسنجاني مهدي مديرا للمنظمة .

وقال كراميquot; بعد ذلك أدركت ان والد مهدي هاشمي يخطط للمشاركة في الانتخابات الرئاسية ،وبدا ان ذلك هو سبب دعوتي الى العمل هناكquot;. وأضاف quot;يعتقد مهدي هاشمي ان الانتخابات في إيران مولت بأموال حكومية.لم يؤمن بإنفاق الأموال الخاصة على الانتخابات ،ولذلك انشأوا نظاما للتزوير وتزييف الوثائقquot;. وقال كرامي ان مهدي هاشمي متورط في تبييض الأموال أيضا.

وأضاف كرامي انه خدم كمدير للشؤون السياسية في مكتب الرئاسة خلال ولاية الرئيس السابق محمد خاتمي. وقالت quot;برس تي في quot;ان مهدي هاشمي قال ان هذه الاتهامات لا أساس لها. يشار الى ان محكمة الثورة في إيران عقدت اليوم الجلسة الرابعة لمحاكمة المتظاهرين المؤيدين للمرشح الإصلاحي مير حسين موسوي، الذين احتجوا على نتائج الانتخابات الرئاسية التي فاز فيها الرئيس محمود أحمدي نجاد بولاية ثانية.