ابعدت قوات الجيش والشرطة الالاف من انصار الرئيس المخلوع من امام سفارت البرازيل.

تيغوسيغالبا: طوقت قوات الجيش والشرطة الثلاثاء في هندوراس سفارة البرازيل حيث يتواجد الرئيس المخلوع مانويل سيلايا وابعدت الافا من انصاره امضوا الليل امام المبنى بالرغم من حظر التجول كما افاد مراسلون لوكالة فرانس برس.

وتدخلت القوات التابعة لحكومة الامر الواقع التي اجبرت سيلايا على المنفى بعد انقلاب 28 حزيران/يونيو، حوالى الساعة 6,00 بالتوقيت المحلي (12,00 ت غ) مستخدمة قنابل مسيلة للدموع والهراوات ضد نحو اربعة الاف من انصار الرئيس المخلوع الذين تحدوا نظام حظر التجول.

وقال مصور وكالة فرانس برس اورلاندو سييرا من داخل مبنى السفارة البرازيلية quot;ان منطقة السفارة اخليتquot;.

وكان سيلايا قال بنفسه من داخل السفارة لشبكة التلفزة الاميركية سي ان ان quot;نحن مطوقون من قناصةquot; متهما العسكريين بالقاء قنابل مسيلة للدموع quot;حتى في محيطquot; السفارة. واضاف quot;يحملون السلاح والشعب اعزلquot;.

واضاف quot;ادعو الامم المتحدة لاتخاذ تدابير فورية سعيا للتوصل باسرع وقت ممكن الى مخرجquot;.

وبعد ابعاد المتظاهرين نصب العسكريون الهندوراسيون مكبرات للصوت باتجاه السفارة وبثوا باعلى صوت النشيد الوطني لهندوراس بحسب الرئيس المخلوع.

وتابع ان العسكريين بثوا quot;اصواتا حادة جدا لكي يفقد الذين هم بداخل السفارة صوابهمquot;.

وكانت حكومة روبرت ميشيليتي فرضت حظر التجول الاثنين بعد وصول سيلايا المفاجىء الى تيغوسيغالبا حيث استقبل في سفارة البرازيل.

وقد اطيح سيلايا في 28 حزيران/يونيو في انقلاب دانه المجتمع الدولي فيما كان يريد تنظيم استفتاء شعبي بالرغم من رفض المحكمة العليا لاتاحة اعادة انتخابه رئيسا للدولة الامر الذي يمنعه الدستور حاليا في هندوراس.