جورج تاون: اعتبر الامين العام لمنظمة الدول الاميركية خوسيه ميغيل أنسولزا الذي يزور الجمعة هندوراس، ان عودة رئيس هندوراس مانويل سيلايا الذي اطيح به الاحد الماضي، ستكون quot;صعبة جداquot;. وكان من المقرر ان يرافق انسولزا، سيلايا الى هندوراس نهاية هذا الاسبوع غير ان منظمة الدول الاميركية اعلنت الخميس ان امينها العام سيزور الجمعة عاصمة هندوراس quot;لاقل من 24 ساعةquot;.

واوضح انسولزا خلال مؤتمر صحافي الخميس بعد اجتماعه مع قادة مجموعة الكاريبي في غويانا quot;لا يمكنني ان اقول اني واثق، سابذل ما بوسعي غير اني اعتقد انه سيكون من الصعوبة بمكان تسوية كافة الامور خلال ايام قليلةquot;. ومن المقرر ان يتباحث انسولزا في هندوراس مع اعضاء في المحكمة العليا والكونغرس اللذين صادقا على الاطاحة بسيلايا غير انه استبعد القيام باي تفاوض.

واوضح quot;نحن لا نذهب الى هندوراس للتفاوض. سنطلب ان يتوقف ما يجري حتى الان وسنسعى الى حلول تتيح العودة الى الوضع الطبيعيquot;. وقالت منظمة الدول الاميركية في بيان quot;ان الامين العام انسولزا سيبلغ الفاعلين السياسيين في هندوراس محتوى القرار الذي تبنته الجلسة العامة الاستثنائية للمنظمة في 30 حزيران/يونيوquot;. وكانت هذه المنظمة الاقليمية حددت مهلة 72 ساعة لاعادة رئيس هندوراس المخلوع الى منصبه والا فانها ستعلق عضوية هندوراس.