فيما ترددت أنباء عن تسابق عدد من الفرق المحلية بالمغرب، في مقدمتها الرجاء البيضاوي، للاستفادة من خدمات لاعب خط وسط الوداد، أيوب سكوما، أكد هذا الأخير أن مسيرته ما زالت مستمرة مع الفريق الأحمر.

وأوضح أيوب سكوما، في تصريح لـ quot;إيلافquot;، أن quot;عقده مع الوداد لم ينته بعدquot;، وزاد قائلا quot;حاليا أنا مع الوداد، ومستقبلا سنرى ما سيحدثquot;.

وأكد اللاعب المهاري، الذي تعشقه الجماهير المغربية، أن quot;الوداد البيضاوي سيركز هذه السنة على الواجهتين المحلية والإفريقية، أي البطولة الوطنية وكأس إتحاد شمال إفريقيا للأندية البطلة لكرة القدم.

وأوقعت قرعة نصف نهاية كأس إتحاد شمال إفريقيا، فريق الوداد البيضاوي في مواجهة النادي الإفريقي التونسي.وستقام مباراة الذهاب بتونس، يوم 2 أو 3 نوفمبر المقبل، فيما تجرى مباراة الإياب في الدار البيضاء يوم 22 أو 23 من الشهر ذاته.

وحول أمنيته في حمل القميص الوطني، قال أيوب سكوما quot;أنا أعمل، وأتدرب بشكل مكثف، وأتمنى أن يضع مدرب الأسود ثقته في أيوب، ويقوم بالمناداة عليهquot;.

وسبق أن وجهت انتقادات من أطر محلية إلى مدرب الوداد المستقيل، دوس سانتوس، لعدم إشراكه أيوب سكوما في مباريات الدوري المحلي، خاصة أنه من بين أبرز المواهبة المغربية الصاعدة.

وحول عدم إشراكه في التشكيلة الرسمية، رد سكوما بالقول quot;لا جواب لي على هذا السؤال، الذي لا يبج أن يوجه إليquot;.

وكان المكتب المسير للقلعة الحمراء نجح في إقناع النجم الواعد أيوب سكوما، من تمديد العقد الذي يربطه بالفريق الأحمر، لموسم إضافي، حيث لن ينتهي إلا مع نهاية موسم 2011/2012.

ويعد هذا الشاب الواعد، الذي تلقبه الجماهير الودادية بالنجم البرازيلي السابق روماريو، واحد من أبرز لاعبي الدوري المغربي، و تعقد عليه آمال كثيرة في إعادة توهج كرة القدم المغربية خلال السنين المقبلة، نظرا لما يتمتع به من مهارات فنية تقنية قل نظيرها على الساحة الوطنية.

وكانت أجواء المباراة الأخيرة للفريق الأحمر أمام الوداد الفاسي رتيبة، قبل ت يجريإشراك كل من أيوب سكوما وفريد الطلحاوي، ليتغير وجه المقابلة، قبل أن يخطف الوداديون هدف الفوز، الذي يعد الثاني للوداد خارج القواعد، منذ بداية الدوري المحلي.

يشار إلى أن المكتب المسير للوداد لم يتوصل إلى اتفاق مع البرازيلي دوس سانطوس للعدول عن طلب إعفائه ومواصلة عمله، خصوصا بعد عدم تمكن مسؤولي الفريق الأحمر من إيجاد حل لمشكلة مساعد دوس سانطوس التونسي فريد شوشان، الذي لا يتوفر على شهادة تسمح له بممارسة مهمة مدرب مساعد، وفق قوانين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إذ رفضت هذه الأخيرة مواصلة شوشان الجلوس في دكة احتياط الوداد كمدرب مساعد، علما أنه قام بهذه المهمة طيلة الدورات السابقة من البطولة، لكن تحت يافطة مرافق.