ناشد الامين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جيروم فالكه البرازيل التقيد في التزاماتها ومعالجة موضوع التأخير في استعاداداتها لاستضافة مونديال 2014 معلنا في الوقت ذاته معارضة مشروع قانون برازيلي سيؤدي الى خفض مداخيل الاتحاد.

وقال فالكه في مداخلة امام لجنة من المندوبين المكلفين بحث مشاريع متعلقة بتنظيم كأس العالم: quot;نحن متأخرون ولا يمكننا ان نخسر اي يوم بعد، مضيفا quot;ليس من السهل التوجه الى البرازيل والقيادة في ساو باولو، والتنقل هناك من مكان الى اخر هو فعلا شىء مرعب، كما ان عملية الخروج من المطار تحتاج الى نحو نصف نهار، وهذا لا يجوز خلال استضافة المونديالquot;.

وحث فالكه السلطات الى تسريع الاعمال المتعلقة بتحسين النقل والسير في المدن المضيفة للمباريات والتي سيزورها الاف السائحينquot;.

واشار فالكه الى ان quot;كأس القارات المقرر في البرازيل في 2013 ستكون من دون شك اختبارا كبيرا لنا لكن سيكون الوقت متأخرا لفعل عمل ما سيؤدي الى تغيير جذري لهذا الواقع، لذلك يتوجب العمل منذ الان على تسريع هذه الاعمالquot;.

واعترف فاكله بان الاتحاد الدولي لا quot;يحبذquot; اقدام البرازيل على عرض بطاقة دخول الى الملاعب بنصف الثمن للبرازيليين اللذين هم فوق الستين عاما والى الطلاب كما ينص عليه مشروع قانون سيتم التصويت عليه في مجلس النواب البرازيلي.

وقال فالكه: quot;نحن لا نريد تغيير القوانين البرازيلية، لكننا نريد من خلال هذه القوانين ان نرى المواد التي يمكن تطبيقها في كاس العالم والتي لا يمكن تطبيقهاquot;.