أكد الشيخ حمد بن خليفة بن احمد ال ثاني رئيس الإتحاد القطري لكرة القدم ان التزام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بقوانينه ولوائحه الحالية يحول دون خوض اي مرشح قطري انتخابات رئاسة الاتحاد الآسيوي في المستقبل.

وقال على هامش مؤتمر صحافي اليوم الثلاثاء خاص بتوقيع عقد رعاية للدوري القطري ان quot;لوائح الاتحاد الاسيوي التي اعتمدت فى اجتماع الجمعية مؤخرا تمنع وجود مرشح من نفس دولة الرئيس السابق، وهو ما يمنع ترشح اي شخص قطري وانا لا اتحدث عن ترشيحي ولكن اتحدث عن ترشيح شخصية قطرية اخرى ان لم يلتزم الاتحاد بقوانينه ولوائحهquot;.

وانتقد رئيس الاتحاد القطري وجود عدم التزام من جانب الاتحاد الاسيوي بلوائحه فى بعض الجوانب الاخرى، وقال quot;نحن فى قطر نحترم اللوائح والقوانين ونتمنى ان يلتزم بها الاتحاد الاسيوي مؤكدا ان الحديث عن ترشيح شخصية قطرية سابق لاوانه خاصة والمحكمة الرياضية لا تزال تنظر في قضية محمد بن همام رئيس الاتحاد الاسيوىquot;.

واضاف quot;استحقت قطر الحصول على 4 مقاعد بدورى ابطال اسيا بعد تطبيقها جميع المعايير المطلوبة وطالب الاندية المشاركة فى النسخة القادمة من البطولة تحمل المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقها بعد ارتفاع عدد المقاعد وبعد حصول السد على لقب البطولة وتأهله لكأس العالم للانديةquot;.