يعتزم رئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو برلسكوني العودة إلى رئاسة نادي ميلان في الـ14 من الشهر الجاري، وفي جعبته هديتان من العيار الثقيل لجماهير الروسنيري. تتمثل الهدية الأولى في جلب الأرجنتيني كاروس تيفيز في يناير المقبل، فيما ستكون الهدية الثانية هي عودة البرازيلي ريكاردو كاكا إلى سان سيرو في فترة الإنتقالات الصيفيّة.


برلسكوني يحتفل مع لاعبي الميلان بدوري الأبطال

ذكرت تقارير صحافيّة صادرة من العاصمة الإيطاليّة روما أن رئيس الوزراء السابق سيلفيو برلسكوني سيعود إلى رئاسة نادي ميلان، وفي جعبته هديتان من العيار الثقيل.

وحددت صحيفة quot;كوريري ديلو سبورتquot; الإيطاليّة يوم 14 من ديسمبر الجاري موعداً لعودة برلسكوني إلى رئاسة الروسنيري.

تحمل عودة برلسكوني إلى حامل لقب الدوري الإيطالي مفاجآت سارة إلى عشاقه، حيث أكدت الصحيفة الإيطاليّة أن إنتقال الأرجنتيني كارلوس تيفيز مهاجم مانشستر سيتي الإنكليزي بات قريباً للغاية من قلعة سان سيرو معقل النادي الإيطالي.

وأضافت الصحيفة نفسها أن مسؤولي الفريق الإنكليزي سوف يوافقون على تخفيض طلباتهم الماديّة من أجل تحقيق حلم quot;الأباتشيquot; في اللعب في الكالتشيو الإيطالي.

وألمح تيفيز مراراً وتكراراً إلى رغبته في البقاء في أوروبا واللعب في الميلان، بحسب تصريحات وكيل أعماله كيا جورابشيان، رغم محاولات ناديه البرازيلي السابق كورنثيانز، الذي أبدى إستعداده لتقديم 30 مليون يورو للفوز بخدماته.

ورفعت رابطة quot;الكورفا سودquot; أشهر روابط التشجيع للميلان لافتة في ملعب الماراتسي مساء الجمعة الماضي، كُتب عليها quot;نريد تيفيز في الميلانيلوquot;.

وشابت علاقة تيفيز بناديه الإنكليزي توتراً مستمراً بعد تصريحاته المتكررة عن حياته التعيسة في مدينة مانشستر، ورغبته في العودة إلى موطنه الأصلي للبقاء إلى جانب طفلتيه.

تأزمت الأمور تماماً عندما رفض تيفيز الإنصياع لتعليمات مدربه الإيطالي روبيرتو مانشيني بالدخول والمشاركة في الشوط الثاني من مباراة فريقه مانشستر سيتي وبايرن ميونيخ الألماني في مسابقة دوري أبطال أوروبا، ليوقع عليه النادي غرامة ماليّة كبيرة، قبل أن يفاجئ الجميع بالسفر إلى الأرجنتين من دون علم أي أحد.

وإذا سارت الأمور كما هو مخطط لها، فإن تيفيز سيكون أولى هدايا الرئيس برلسكوني لجماهير ميلان في فترة الإنتقالات الشتويّة المقررة في يناير/كانون الثاني المقبل.

ويبحث ميلان عن مهاجم بعد إجراء لاعبه أنطونيو كاسانو عمليّة جراحيّة في القلب، سيغيب على أثرها حتى نهاية الموسم الحالي.

ويفاضل النادي الإيطالي بين الأرجنتيني كارلوس تيفيز ومواطنه ماكسي لوبيز مهاجم برشلونة السابق وكاتانيا الحالي.

ويخطط برلسكوني أيضاً لإعادة صانع الألعاب البرازيلي ريكاردو كاكا إلى سان سيرو مجدداً، بعد فشله في حجز تثبيت نفسه أساسياً في تشكيلة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو مع ريال مدريد الإسباني، علاوة على سيطرة الألماني الشاب مسعود أوزيل على مركز صناعة اللعب في النادي الملكي.

وأوضحت الصحيفة الإيطاليّة أن الهدية الثانية ستكون في يونيو المقبل أي في فترة الإنتقالات الشتويّة، كاشفة في الوقت نفسه عن مطالبة برلسكونيللمدير الرياضي أدريانو غالياني بدء العمل فوراً لعودة أفضل لاعبي العالم عام 2007 إلى ناديه الإيطالي السابق.

وإنتقل كاكا من ميلان إلى ريال مدريد صيف 2009، الذي شهد عودة فلورنتينو بيريز إلى رئاسة النادي المدريديّ.

وقدرت صفقة إنتقال كاكا ماليّاً بـ65 مليون يورو، بعد ست سنوات قضاها البرازيلي في صفوف الروسنيري.

وكان سليفيو برلسكوني قد إستقال من منصبه كرئيس للوزراء بعد هيمنة سياسية إستمرت لمدة عقدين من الزمن بسبب أزمة الديون السياديّة.

وشكل ماريو مونتي الحكومة الإيطاليّة، ليخلف برلسكوني، الذي قضى أطول فترة في منصب رئاسة الوزراء منذ الحرب العالميّة الثانيّة.